التحالف يعلن إحباط هجوم جوي إستهدف خميس مشيط

ديبريفر
2021-05-02 | منذ 2 أسبوع

طائرة مسيرة - أرشيف

الرياض (ديبريفر) - أعلنت قيادة التحالف السعودي الإماراتي، الأحد، إحباط هجوم جوي جديد نفذته جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانياً، على أهداف جنوبي المملكة.
وقال التحالف في بيان مقتضب، إن المنظومات الدفاعية السعودية تمكنت من إعتراض طائرة مفخخة من دون طيار، ودمرتها قبل أن تصل إلى هدفها.
وأوضح أن الطائرة الحوثية كانت في طريقها لمهاجمة مدينة خميس مشيط في الحد الجنوبي للملكة العربية السعودية، دون إعطاء معلومات دقيقة عن طبيعة ذلك الهدف.
وأعتبر بيان التحالف أن الهجوم يمثل إمتدادا لسلسلة من الإنتهاكات الحوثية الجسيمة للقانون الدولي الانساني عبر محاولة استهدافها للمدنيين والتجمعات السكانية.

وقالت قيادة التحالف السعودي الاماراتي أنها ستتعامل بحزم مع مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية من تلك الهجمات العدائية.
ولم يصدر على الفور تعليق رسمي من جماعة أنصار الله (الحوثيين) الموالية لإيران حول هذا الهجوم.
وتصاعدت في الأسابيع الأخيرة وتيرة الهجمات الجوية التي تنفذها جماعة الحوثي على مواقع ومناطق في العمق السعودي، والتي باتت حدثاً شبه يومي.
وسبق أن أكدت جماعة الحوثي على لسان متحدثها العسكري، امتلاكها "بنك أهداف" في السعودية تنوي مهاجمتها ضمن ما تصفه بـ"الرد المشروع" على إستمرار تدخلها العسكري في اليمن.
وتتضمن تلك الأهداف مواقع ومنشئات عسكرية وإقتصادية وفي مقدمتها عملاق النفط العالمي "شركة أرامكو" وفق تصريحات سابقة للمتحدث العسكري للجماعة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet