جماعة الحوثيين تقول إنها استهدفت قاعدة عسكرية جنوبي السعودية

ديبريفر
2021-05-02 | منذ 2 أسبوع

يحيى سريع

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، فجر الأحد، إنها استهدفت قاعدة عسكرية جنوب غربي المملكة بطائرة مسيرة.
وأضاف المتحدث باسم قوات الحوثيين العميد يحيى سريع، في بيان أن سلاح الجو المسير التابع لجماعته نفذ عملية هجومية بطائرة مسيرة من طراز قاصف 2K على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط.
وتحدث سريع عن "إصابة دقيقة" في القاعدة، مشيرا إلى أن الهجوم جاء رداً على ما أسماه بـ"تصعيد العدوان"، في إشارة إلى غارات التحالف على مواقع الحوثيين، واستمرار الحصار على اليمن.
وفي وقت سابق الأحد، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، صد هجوم جوي جديد شنه الحوثيون باتجاه المملكة.
وقال التحالف في بيان مقتضب، إن المنظومات الدفاعية السعودية تمكنت من اعتراض طائرة مفخخة من دون طيار، ودمرتها قبل أن تصل إلى هدفها في مدينة خميس مشيط، مؤكداً أنه سيتعامل بحزم مع مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية من تلك الهجمات العدائية.
وتصاعدت في الأسابيع الأخيرة وتيرة الهجمات الجوية التي تنفذها جماعة الحوثي على مواقع ومناطق في العمق السعودي، والتي باتت حدثاً شبه يومي.
وسبق أن أكدت جماعة الحوثيين على لسان متحدثها العسكري، امتلاكها "بنك أهداف" في السعودية تنوي مهاجمتها ضمن ما تصفه بـ"الرد المشروع" على استمرار تدخلها العسكري في اليمن.
وتتضمن تلك الأهداف مواقع ومنشئات عسكرية واقتصادية وفي مقدمتها عملاق النفط العالمي "شركة أرامكو" وفق تصريحات سابقة للمتحدث العسكري للجماعة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet