رسالة من العاهل السعودي لسلطان عمان تزامناً مع مباحثات إنهاء حرب اليمن

ديبريفر
2021-05-02 | منذ 2 أسبوع

الملك سلمان بن عبدالعزيز

مسقط (ديبريفر) - في وقت يتواجد المبعوثان الأممي والأمريكي إلى اليمن في مسقط، تسلّم سلطان عمان هيثم بن طارق، اليوم الأحد، رسالة خطية من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز "تتصل بالعلاقات الثنائية ودعم مجالات التعاون المشترك بين البلدين ودول المنطقة".
وأفادت وكالة الأنباء العمانية الرسمية، بأن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، الذي وصل إلى مسقط في زيارة تستغرق يوماً واحداً، سلم الرسالة إلى نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء فهد آل سعيد.
وأشارت إلى أن الوزيرين السعودي والعماني، استعرضا خلال لقائهما، "آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والأمور ذات الاهتمام المشترك".
وتتزامن زيارة ابن فرحان مع تواجد المبعوثين إلى اليمن الأمريكي تيموثي ليندركينغ، والأممي مارتن غريفيث، في مسقط وذلك في إطار مسعاهما لدفع الأطراف المتحاربة في اليمن إلى القبول بخطة أممية لوقف إطلاق النار واستئناف العملية السياسية المتوقفة في البلاد منذ ثلاث سنوات.
واستقبلت عمان نهاية الأسبوع الماضي وزير خارجية إيران جواد ظريف الذي التقى وفد جماعة أنصار الله (الحوثيين) المفاوض في مسقط.
وفي مارس الماضي، أكدت سلطنة عمان استمرار جهودها الدبلوماسية الدؤوبة بالتعاون والتنسيق مع السعودية والمبعوثين الأممي والأمريكي الخاصين باليمن وجميع الأطراف اليمنية المعنية بهدف التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة.
وأعربت السلطنة حينها عن أملها في التوصل إلى اتفاق سياسي بين الأطراف المتصارعة في القريب العاجل، بما يعيد الأمن والاستقرار لليمن،ويحفظ أمن ومصالح دول المنطقة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet