اليمن.. الارصاد يحذر من تدفق السيول بعد سقوط عدد من الضحايا

ديبريفر
2021-05-02 | منذ 3 شهر

تواصل انهمار الأمطار في جميع المحافظات اليمنية

صنعاء (ديبريفر) - حذر المركز الوطني اليمني للأرصاد في العاصمة صنعاء، الأحد، من تدفق السيول في بعض المحافظات اليمنية متوقعا هطول أمطار متفاوتة الشدة وغزيرة خلال الساعات المقبلة.

وأشار المركز في نشرته الجوية، إلى أن المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها تشمل المرتفعات الجبلية لمحافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، البيضاء، الضالع، إب، تعز ولحج وفقا لوكالة الأنباء اليمنية سبأ بنسختها في صنعاء.

وقال المركز أن الأمطار المتوقعة ستشمل المناطق الصحراوية لمحافظات الجوف، مأرب، حضرموت، المهرة مع رياح معتدلة السرعة إلى نشطة، إضافة الى سواحل محافظات لحج، عدن، أبين، شبوة، حضرموت، المهرة، الحديدة وتعز والمناطق الداخلية المحاذية لها، بالإضافة إلى أرخبيل سقطرى.

ودعا المركز المواطنين إلى عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.

كما حذر سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار أو تشكل الضباب .

ونبه المركز، سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة ومن الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن الأجواء الحارة في المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية.

وشهدت بعض المحافظات شمالي البلاد سقوط أمطاراً غزيرة ومتواصلة وخلفت السيول الناتجة عنها سقوط عدد من الضحايا.

وكانت السيول الناتجة عن الأمطار غير المسبوقة التي شهدها اليمن العام الماضي، تسببت بأضرار فادحة في الأراضي الزراعية والمناطق الأثرية كمدينة صنعاء القديمة، وكانت وراء تفجر عدداً من السدود.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet