العميد دويد: تلاعب الحوثيين بملف الأسرى "سقوط سياسي وإنحطاط أخلاقي"

ديبريفر
2021-05-03 | منذ 3 شهر

صادق دويد
الحديدة (ديبريفر) - شن العميد صادق دويد المتحدث الرسمي باسم ألوية حراس الجمهورية التي يقودها طارق صالح، الاثنين، هجوما لاذعا على جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وذلك على خلفية تلاعبها بملف الأسرى والمعتقلين، حد قوله.

وقال دويد في تغريدات على حسابه بموقع تويتر، إن تلاعب الحوثيين بملف الأسرى والمعتقلين يمثل "قمة السقوط السياسي والانحطاط الأخلاقي".

وأضاف المتحدث الرسمي لقوات حراس الجمهورية، إن "الظروف المزرية التي يعيش فيها المعتقلون والأسرى لدى جماعة الحوثي منافية لكل الأعراف والقوانين الدولية و ديننا الإسلامي الحنيف".

ومساء الأحد، أطلق ناشطون يمنيون حملة الكترونية واسعة للفت نظر الرأي العام العالمي والمجتمع الدولي إلى معاناة الأسرى في معتقلات جماعة الحوثي.

وأشار ناشطون، إلى إن جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانياً، تستغل هذا الملف الإنساني كورقة ضغط سياسية، متجاهلة معاناة الأسرى والمختطفين وأهاليهم.

وتتهم وسائل إعلام موالية لألوية حراس الجمهورية، الحوثيين بممارسة الكثير من الانتهاكات بحق الأسرى والمعتقلين في سجونهم.

ونقلت تلك الوسائل عن عدد من الناجين والمفرج عنهم من معتقلات الحوثي، أن الأسرى يتعرضون لعمليات تعذيب وحشية، تصل حد الموت أو التسبب بإعاقة دائمة، إضافة إلى الحرمان من الغذاء والدواء والأغطية في الشتاء وأدوات النظافة ما أدى إلى إصابة بأمراض مزمنة، وهو ما تنفيه الجماعة مرارا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet