مسيرات حاشدة في عدة مدن يمنية تضامنا مع فلسطين

ديبريفر
2021-05-17 | منذ 4 أسبوع

صورة من المسيرة التضامنية في العاصمة اليمنية صنعاء

صنعاء (ديبريفر) - شهدت عدة مدن يمنية مسيرات جماهيرية كبرى تضامنا مع الشعب والمقاومة الفلسطينية، وتنديدا بجرائم الاحتلال الصهيوني.

ورددت الحشود في مختلف المسيرات، التي انطلقت في (١١) مدينة يمنية بما فهيا العاصمة صنعاء، شعارات منددة بما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان من قبل قوات جيش الاحتلال الغاصب، وما يرتكبه من جرائم بحق الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.

وأكد المتظاهرون موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني وحقه في تحرير فلسطين والمقدسات الإسلامية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وحمل المشاركون الإعلام الفلسطينية.. مؤكدين أن القضية الفلسطينية كانت وستظل القضية المركزية والأولى للشعب اليمني رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار للعام السابع على التوالي.

وكانت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، دعت الموالين لها في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها شمال وغربي اليمن، إلى الاحتشاد الإثنين، نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته، ورفض العدوان الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، دعا زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي إلى المبادرة بالتبرعات المالية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته، وقال " سننسق مع ممثلي حركات المقاومة الفلسطينية في صنعاء لاستلام التبرعات المالية". 

وأكد أن الحوثي أن جماعته "ستبقى على تنسيق مستمر مع حركات المقاومة في فلسطين ومحور المقاومة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet