جمعية يمنية تعلن التبرع لفلسطين بأكثر من ملياري ريال محتجزة لدى الحوثيين

ديبريفر
2021-05-18 | منذ 4 شهر

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جمعية يمنية، مساء الإثنين، عن التبرع بأكثر من ملياري ريال يمني، من أموال الجمعية المحتجزة لدى جماعة أنصار الله (الحوثيين) في العاصمة صنعاء، لصالح فلسطين.
وقالت جمعية كنعان لفلسطين (اليمن)، في بيان اطلعت عليه وكالة "ديبريفر" للأنباء، إن رئيس الجمعية يحيى محمد عبدالله صالح، وهو نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، "أعلن التبرع باسم جمعية كنعان لفلسطين اليمن، بمبلغ وقدره اثنين مليار و406 ملايين و549 ألف و 436 ريال دعماً للفلسطينيين بنظر السلطة الوطنية الفلسطينية المنتخبة".
وأضاف البيان "نؤكد أن المبلغ جاهز للتحويل من حساب الجمعية في اليمن، طرف بنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) لصالح القضية الفلسطينية".
وأشارت الجمعية إلى أنها ستوجه "مذكرة رسمية للبنك في صنعاء، بتحويل المبلغ لحساب سفارة دولة فلسطين، في اليمن حتى تتمكن من تحويله للداخل الفلسطيني".
وفي نوفمبر 2019، قالت جمعية كنعان لفلسطين إن جماعة أنصار الله (الحوثيين)، استولت رسمياً على الجمعية، بعد اقتحام مقرها في صنعاء ومصادرة ممتلكاتها.
 وأفادت الجمعية في بيان حينها، بأن الجماعة وجهت رسالة للشؤون الاجتماعية في صنعاء تفيد بأن الجمعية العمومية اختارت أحد الأشخاص (المشرفين) ليكون رئيساً للجمعية، مؤكدة أن تعيين هيئة إدارية للجمعية من غير أعضائها هو تزوير للحصول على أرصدتها.
وتعليقاً على إعلان الجمعية، رفض القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين) وعضو مجلسها السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، تحويل المبالغ المجمدة لدى بنك التسليف في صنعاء والخاضع لسيطرة الجماعة.
وقال الحوثي في تغريدة على "تويتر"، "من لديه حسابات لأي جمعية ويريد التبرع به أو هو مسؤول عنه وهو لفلسطين والمسؤول أو المتبرع من المرتزقة بإمكانه التحويل على فرع البنك الرئيسي بمأرب أو عدن"، حد تعبيره. 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet