القوات الحكومية تقول أنها أحبطت محاولة تسلل حوثية بإتجاه وادي فضحة

ديبريفر
2021-05-20 | منذ 4 شهر

البيضاء

البيضاء (ديبريفر) - قالت مصادر عسكرية، الخميس، إن قوات الحكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا مسنودة برجال المقاومة الشعبية الموالية لها، تمكنت من إحباط محاولة تسلل لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة البيضاء، وسط البلاد.

ونقل موقع الجيش عن مسؤول عسكري كبير بالقوات الحكومية، أن مجموعة حوثية حاولت، مساء الأربعاء، التسلل نحو مواقع باتجاه وادي فضحة بمديرية الملاجم لكنها فشلت في تحقيق ذلك.

وقال العميد عبدالرحيم العقيلي، قائد اللواء 153 مشاة، إن القوات الحكومية ومقاتلي المقاومة الشعيية نجحوا في إحباط تلك المحاولة،عقب معركة شرسة مع الحوثيين.

وأشار إلى أن الجماعة الحوثية تكبدت بعض الخسائر البشرية في صفوفها، قبل أن يُضطر البقية للفرار، في حين لم يُشر القائد العسكري إلى سقوط قتلى أو جرحى سواء في صفوف قواته أو مقاتلي القبائل الموالية.

ولفت العميد العقيلي إلى أن جماعة الحوثي تلقت في الآونة الأخيرة خسائر كبيرة بصورة شبه يومية، نتيجة الضربات الموجعة التي تتلقاها في نعمان والملاجم وغيرها من جبهات القتال بمحافظة البيضاء.

مشيداً في السياق بالدور الكبير والفاعل لمقاتلات التحالف السعودي الإماراتي، من خلال تقديم الإسناد الجوي وإستهداف المواقع والتعزيزات الحوثية.

وكانت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية نفذت خلال الأيام الماضية عدة غارات جوية على مناطق متفرقة بمحافظة البيضاء.

ووفق مصادر محلية، استهدفت إحدى تلك الغارات قاعدة صاروخية تابعة للحوثيين في مديرية رداع، بينما لم تصدر الجماعة على الفور أي توضيح رسمي حول الموضوع.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet