واشنطن تفرض عقوبات على قياديين حوثيين

ديبريفر
2021-05-21 | منذ 4 شهر

المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ

واشنطن (ديبريفر) - قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، الخميس، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على اثنين من قادة حركة جماعة أنصار الله (الحوثيين) ذوي صلة بالهجوم الذي تشنه الجماعة باتجاه مدينة مأرب شرقي البلاد.

وكشف ليندركينغ أن "العقوبات طالت محمد عبد الكريم الجمالي رئيس هيئة الأركان في صنعاء، ويوسف المداني قائد المنطقة العسكرية الخامسة الخاضعة لسيطرة الحوثين".

وتواصل الجماعة التي تدعمها ايران هجومها للسيطرة على محافظة مأرب اليمنية الغنية بالغاز، وتدور على اطرافها معارك ضارية بين الطرفين رغم كل محاولات التهدئة التي يقودها المبعوثان الأممي والأمريكي لليمن.

ولم يصدر أي تعليق فوري من الحوثيين بشأن العقوبات المفروضة على قياديين عسكريين في الجماعة، إلا أن القيادي البارز وعضو المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم في صنعاء) محمد علي الحوثي سخر من تلك العقوبات بصورة غير مباشرة.

وغرد الحوثي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: " ‏بدلا من عقوبات بمبرر رفض سلام لا خطة له ادعو امريكا الى وضع اوجه المهزومين من الكيان في قائمة العقوبات كونهم المسؤلين عن إبادة السلام في فلسطين وسقوط صفقة القرن الامريكية بعد العدوان على الأقصى وفلسطين المحتلة فهي خطة رسمية امريكية للسلام نذكرهم بفشلها وان كنا نرفضها جملة وتفصيلا".

وفي مارس الماضي، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على منصور السعدي رئيس أركان القوات البحرية الحوثية وأحمد علي أحسن الحمزي قائد القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي اليمنية في جماعة الحوثي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet