اليمن.. وزير الخارجية سيبدأ الإثنين مباحثات سياسية في روسيا

ديبريفر
2021-05-22 | منذ 4 شهر

أحمد عوض بن مبارك

عدن (ديبريفر) - أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الجمعة، أن وزيرها أحمد عوض بن مبارك سيبدأ الإثنين المقبل زيارة إلى جمهورية روسيا الاتحادية .
وقالت الخارجية اليمنية في بيان، إن ابن مبارك سيجري خلال زيارته التي تستمر 3 أيام محادثات سياسية مع نظيره الروسي سيرجي لافروف لبحث التطورات في الملف اليمني .
وحسب البيان ستركز المحادثات على "الدور الروسي الحيوي والمهم للمساهمة في إحلال السلام في اليمن" و "ضرورة التنسيق والتشاور لتوحيد الجهود نحو تحقيق السلام وتفعيل علاقات التعاون الثنائية في مختلف المجالات ".
وأشار البيان إلى أنه سيتم خلال الزيارة التأكيد على مساعي الحكومة اليمنية لتحقيق السلام وإنهاء الحرب كطريق أساسي لمعالجة الكارثة الإنسانية المتفاقمة في البلاد.
وفي 10 مايو ناقش وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، مع السفير الروسي لدى بلاده، فلاديمير ديدوشكين "الجهود المبذولة لوقف الحرب وإحلال السلام في اليمن وفقاً للمبادرات الأممية والاقليمية، وإصرار الحوثيين على الاستمرار في العدوان على اليمنيين".  
وشدد على أهمية قيام المجتمع الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي والنظام الإيراني من أجل الوصول الى تسوية سياسية لإنهاء معاناة اليمنيين ووقف الحرب العبثية. 
وكثفت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مؤخراً تحركاتها الدبلوماسية ولقاءاتها مع عدد من سفراء الدول الكبرى في مسعى لإقناعهم بخطورة الوضع الإنساني في البلاد وخاصة مدينة مأرب التي تشهد هجوماً عسكرياً من جماعة أنصار الله (الحوثيين) بغية السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط والغاز، رغم كل محاولات التهدئة التي يقودها المبعوثان الأممي والأمريكي لليمن.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet