مقاتلات التحالف تشن 17 غارة جوية على مواقع حوثية بمأرب وحجة

ديبريفر
2021-05-23 | منذ 4 شهر

مقاتلات التحالف - أرشيف

صنعاء (ديبريفر) - شنت مقاتلات التحالف السعودي الاماراتي، السبت غارات جوية مكثفة على تعزيزات ومواقع متفرقة لجماعة أنصار الله (الحوثية) المدعوم إيرانيا، في المناطق الشمالية الشرقية، والشمالية الغربية من اليمن، حسبما أفادت مصادر تابعة للجماعة.

ورصدت وسائل إعلام موالية للحوثيين، قيام التحالف بتنفيذ 17 غارة جوية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت، إن طائرات التحالف قصفت، السبت، بنحو 15 غارة جوية، مناطق متفرقة في مديريتي صرواح ومدغل التابعتين لمحافظة مأرب التي تشهد منذ أشهر أعنف المواجهات العسكرية بين الحوثيين وقوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في اليمن.

بينما شنت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية غارتين جويتين على منطقتي المزرق في حرض والطينة في ميدي، بمحافظة حجة، شمال غربي البلاد، وفقا للمصدر ذاته، دون إعطاء مزيد من الإيضاحات حول الأهداف التي جرى قصفها، ونتائج تلك الغارات.

وكان مصدر عسكري بالقوات الحكومية، أكد في وقت سابق، بأن طائرات التحالف قصفت تعزيزات ومواقع حوثية بجبهتي المشجح والكسارة غربي مأرب.

وأشار المصدر العسكري، إلى أن القصف أسفر عن تدمير عربة مدرعة وطقمين عسكريين وعلى متنهما عدد من المسلحين الحوثيين.

ويأتي هذا القصف بالتوازي مع إستمرار التصعيد العسكري الكبير بمأرب، الذي دخل شهره الرابع على التوالي، وسط دعوات دولية وأممية تنادي بوقف العمليات القتالية في المحافظة التي تآوي نحو مليون نازح ممن شردتهم الحرب.

ومطلع فبراير الماضي، بدأت جماعة أنصار الله الحوثية المدعومة إيرانيا هجوما بريا واسعا من عدة محاور في محاولة للسيطرة على محافظة مأرب التي تضم أكبر حقول النفط والغاز في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet