قيادي حوثي يتوعد التحالف العربي بهجمات غير متوقعة

ديبريفر
2021-05-23 | منذ 4 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - توعد القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين) وعضو مجلسها السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، اليوم الأحد، التحالف العربي بقيادة السعودية بهجمات غير متوقعة في حال استمرار عملياته العسكرية والقيود المفروضة على المنافذ التي تديرها الجماعة شمال وغربي اليمن.
وقال الحوثي في تغريدة على "تويتر": "العقوبات لاتخيف المجاهدين" وذلك في اشارة إلى العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة يوم الخميس، على قائدين عسكريين في الجماعة.
وأضاف: "إذا استمروا بحصارهم وعدوانهم (يقصد عمليات التحالف العربي) فربما تُضرب أماكن غير متوقعة لبعض دول العدوان" في إشارة إلى دول التحالف.
وأعلنت الخزانة الأمريكية الخميس الماضي، فرض عقوبات على رئيس أركان قوات جماعة الحوثيين اللواء الركن محمد عبد الكريم الغماري، بتهمة "إطالة الحرب الأهلية ومفاقمة الأزمة الإنسانية في اليمن"، فيما صنفت الخارجية الأمريكية، قائد المنطقة العسكرية الخامسة في قوات الجماعة اللواء يوسف المداني بأنه "يشكل خطراً كبيراً بارتكاب أعمال إرهابية تهدد أمن مواطني الولايات المتحدة أو الأمن القومي، أو اقتصاد الولايات المتحدة".
وفي مارس الماضي، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على منصور السعدي رئيس أركان القوات البحرية وأحمد علي أحسن الحمزي قائد القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي التابعة لجماعة الحوثيين.
وبشكل متكرر تعلن جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن استهداف مناطق في المملكة العربية السعودية، وبينها مواقع نفطية وحيوية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet