اليمن .. قوات الانتقالي تمنع أبناء الشمال من دخول مدينة عدن

ديبريفر
2021-05-23 | منذ 4 أسبوع

عدن (ديبريفر) - قالت مصادر محلية، إن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، تمنع عشرات المواطنين من أبناء المحافظات الشمالية من دخول مدينة عدن جنوبي اليمن لليوم الثالث على التوالي.
 وأضافت المصادر أن عشرات الأسر من المحافظات الشمالية، تنتظر على جانبي طرق نقطتي الحديد والعلم  المدخلين الغربي والشرقي لمدينة عدن، بعد منع قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي لها من الدخول إلى المدينة.
ولم يصدر أي تعليق من المجلس الانتقالي الجنوبي .
ومساء السبت اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين) القوات الموالية للتحالف العربي بقيادة السعودية، بممارسة انتهاكات عنصرية ضد أبناء المحافظات الشمالية في نقطة "العلم" الواقعة في المدخل الشرقي لمدينة عدن.
وقال الحوثيون إن تلك الانتهاكات "تباينت بين المنع من دخول مدينة عدن واحتجاز النساء والأطفال والشيوخ وتهديد الرافضين لتلك الممارسات الاستفزازية والمناطقية، بالعنف الجسدي والاعتقال في حال عدم عودتهم من حيث أتوا".
واعتبرت الجماعة أن "تلك الممارسات التي تتهدد العشرات من المرضى الذين قصدوا مدينة عدن لغرض السفر للخارج لتلقي العلاج، أزمة داخلية بين من وصفتها بـ "أدوات" دول التحالف العربي في المحافظات الجنوبية بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet