جماعة الحوثي تتهم قوات الشرعية بقتل أحد أسراها تحت وطأة التعذيب

ديبريفر
2021-05-23 | منذ 4 أسبوع

اسرى لجماعة الحوثي خلال عملية تبادل مع القوات الحكومية (صورة ارشيفية)

صنعاء (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله الحوثية، الأحد، قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، بقتل أحد أسرى الجماعة الموجودين لديها تحت وطأة التعذيب الوحشي الذي تعرض له في سجون مأرب.

وقالت لجنة شؤون الأسرى التابعة للحوثيين، إن الأسير كهلان عبدالحكيم الرميم فارق الحياة، نتيجة عمليات تعذيب مميتة في سجن تابع للقوات الحكومية بمحافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

وأضافت اللجنة، أنها تفاجأت أثناء صفقة لتبادل أسرى مع "الطرف الآخر" بتسليم الأسير المذكور جثة هامدة وعليها آثار التعذيب، معبرة في السياق عن إدانتها لهذه الجريمة.

ولم يتسنى لوكالة "ديبريفر" الحصول على تعليق رسمي من قوات الحكومة الشرعية أو السلطات المحلية والأمنية في مأرب حول هذا الموضوع.

ودعت لجنة شؤون الأسرى التابعة للحوثيين، الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لفتح تحقيق في مقتل الأسير الرميم بسبب التعذيب ، والتي قالت أنها الحادثة الثانية في غضون هذا الشهر، دون ذكر لأي تفاصيل أخرى.

وفي مارس الماضي، تعثرت جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن في إنجاز المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى والمعتقلين بين الشرعية الحوثية والحوثيين، عقب جولة رابعة من المفاوضات التي احتضنتها العاصمة الأردنية عمّان، انتهت بالفشل.

وتبادل الطرفان في حينها الاتهامات بالمسؤولية عن إفشال تلك المفاوضات التي كان مقررا لها أن تعمل على إطلاق آلاف الأسرى والمعتقلين في سجون الأطراف المتصارعة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet