المحكمة العسكرية في مأرب تواصل محاكمة زعيم الحوثيين

ديبريفر
2021-05-27 | منذ 3 أسبوع

عبدالملك الحوثي

مأرب (ديبريفر) - عقدت محكمة عسكرية (خاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا) ،الخميس، جلستها الـ 14 ، لمحاكمة زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، و174 من جماعته، بتهم "الانقلاب على السلطات الشرعية" و"التخابر مع ايران" وارتكاب جرائم عسكرية، وجرائم حرب".

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض، استعرضت المحكمة العسكرية بمحافظة مأرب (شرق) خلال الجلسة القرارات السابقة، فيما استعرضت النيابة العسكرية البلاغات العملياتية الممثلة بعدد من جرائم الحرب التي ارتكبتها جماعة الحوثي منها الجرائم المستمرة في استهداف المدنيين والأعيان المدنية بالصواريخ الباليستية في مارب وتفجير عدد من منازل المواطنين في عدة محافظات.

كما استمعت المحكمة لعدد من المجني عليهم الذين تعرضت منازلهم للهدم والتفجير من قبل جماعة الحوثي وتهجيرهم قسريًا، كما استمعت المحكمة إلي شهود الاثبات في تلك الوقائع وشهود جرائم القتل خارج القانون ووقائع الاختطافات وتعذيب الأسرى.

ويتبادل طرفا الصراع في اليمن المعارك القضائية، وسبق للحوثيين عقد عدة جلسات غيابية في صنعاء لمحاكمة الرئيس عبد ربه منصور هادي، ومسؤولين آخرين بتهم "اسناد العدوان على اليمن"، في إشارة إلى عمليات التحالف العربي ضد الجماعة.

ويدور في اليمن منذ سبع سنوات، صراع دموي على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر العام 2014 على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية والحضرية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet