التحالف يعلن تدمير طائرة حوثية مفخخة جنوب السعودية

ديبريفر
2021-05-28 | منذ 2 شهر

طائرة مسيرة - أرشيف

الرياض (ديبريفر) - أعلنت قيادة التحالف السعودي الاماراتي، الجمعة، إحباط هجوم لجماعة أنصار الله (الحوثيين) الموالية لإيران على المناطق الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

وذكر التحالف في بيان رسمي، إن المنظومات الدفاعية الجوية تمكنت من إعتراض تدمير طائرة مفخخة من دون طيار تابعة لجماعة الحوثي.

وأوضح التحالف في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" ، إن الطائرة الحوثية حاولت إستهداف مناطق مدنية في المدن الجنوبية للمملكة.

وأكد التحالف السعودي الإماراتي بأنه سيعمل على إتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية من إستهدافات الحوثيين المتكررة.

وتراجعت خلال الأسبوعين الأخيرين وبصورة لافتة وتيرة الهجمات الحوثية على الأراضي والمواقع السعودية، التي يتم تنفيذها بواسطة الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.

وجاء هذا الهجوم بعد أربعة أيام من الإعلان عن إحباط هجوم بحري وشيك للحوثيين بزورق بحري مفخخ جنوب البحر الأحمر، بحسب ما ذكر التحالف في بيان رسمي له، الاثنين الماضي.

ولم تصدر جماعة أنصار الله الحوثية المدعومة إيرانيا، على الفور تعليق رسمي لتأكيد أو نفي  الهجوم الأخير الذي نفذ بإستخدام الطيران المسير.

لكن المتحدث العسكري باسم الجماعة العميد يحيى سريع، أكد سابقاً، إن قواتهم ستواصل غاراتها الانتقامية على أهداف حساسة واستراتيجية في الأراضي السعودية طالما فشلت الرياض وحلفاؤها في إنهاء حملتهم العسكرية وحصارهم على اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet