القوات الحكومية تعلن مقتل 19 حوثيا بـ"الخنجر"

ديبريفر
2021-05-30 | منذ 2 شهر

الجوف

الجوف (ديبريفر) - سقط عشرات القتلى والجرحى، الأحد، إثر معارك متجددة، شهدتها مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف، لليوم الثالث على التوالي، بين قوات الحكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا ومسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين)، شمال شرقي البلاد.

وقال مصدر عسكري، إن معارك عنيفة دارت بجبهة الخنجر، شمال مدينة الحزم، وأستمرت نحو 20 ساعة متواصلة، إستخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.

وأشار المصدر إلى مقتل 19 عنصراً (على الأقل) من مقاتلي الجماعة الحوثية، وإصابة عشرات أخرين، دون تقديم اية تفاصيل بشأن الخسائر البشرية للقوات الحكومية.

وأضاف، إن الجماعة الحوثية تكبدت أيضا خسائر كبيرة في العتاد العسكري، من ضمنها تدمير عربتان مدرعتان وسبعة أطقم، خلال المعركة التي شهدت إسناداً جوياً من مقاتلات التحالف السعودي الإماراتي التي نفذت عددا من الغارات على مواقع وتعزيزات حوثية.

ومنذ عام 2015، ينفذ التحالف عمليات عسكرية في اليمن دعماً للقوات الحكومية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدد من المحافظات اليمنية بينها العاصمة صنعاء.

وخلفت الحرب المشتعلة في اليمن، إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم؛ إذ بات أكثر من 80% من اليمنيين يعتمدون على مساعدات إنسانية للبقاء على قيد الحياة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet