محور تعز العسكري ينفي وجود معسكرات غير رسمية بالمحافظة

ديبريفر
2021-05-31 | منذ 2 شهر

عبدالباسط البحر

تعز (ديبريفر) - نفت قيادة محور تعز العسكري، الاثنين، وجود معسكرات غير رسمية أو مليشيات خارجة عن سلطة الشرعية اليمنية، في المحافظة الواقعة إلى الجنوب الغربي من البلاد.

وقال الناطق الرسمي لمحور تعز العسكري، العقيد عبدالباسط البحر، إن الحديث عن وجود معسكرات غير رسمية وتشكيلات مليشاوية في تعز، أمر غير صحيح، الهدف منه تشتيت الإنتباه عن ما يحدث في جزيرة ميون.

ويأتي هذا النفي على خلفية سؤال تقدم به النائب في البرلمان اليمني علي مسعد اللهبي إلى رئيس مجلس النواب ووزير الدفاع بالحكومة الشرعية للإستيضاح بشأن وجود معسكرات غير رسمية بمحافظة تعز، تمولها دولة قطر.

وأعتبر الناطق الرسمي لمحور تعز، إن الغرض من إثارة مثل هذه المزاعم والتسريبات بهذا التوقيت، هو التغطية على الأنشطة المشبوهة في جزيرتي ميون وسقطرى اليمنيتين.

وأوضح العقيد البحر إن إستحضار دولة قطر مقابل ما تفعله الإمارات في الجزر اليمنية، هو حشر ممجوج للقضية في اليمنية في الخلافات الخليجية، الأمر الذي لايخدم أحد في المعركة المصيرية مع جماعة الحوثي وداعميها الإيرانيين، وهي القضية التي ينبغي أن يتم تركيز الجهود فيها.

مؤكداً في الوقت ذاته على أحقية أي عضو برلماني في إستجواب أي مسؤول رسمي في الحكومة الشرعية وتلقي الايضاحات اللازمة.

وكانت تقارير إعلامية محلية أثارت قبل عدة أشهر جدلاً كبيراً في الأوساط اليمنية حول وجود تشكيلات مليشاوية تحت مسمى الحشد الشعبي بتعز.

وأشارت التقارير أن تلك المليشيات غير الرسمية أُنشئت تحت إشراف القيادي في المقاومة الشعبية حمود سعيد المخلافي، غير أنه لم ترشح أية معلومات رسمية تؤكد أو تنفي تلك المعلومات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet