إيقاف مديري النقل والكهرباء في تعز عقب تظاهرة طالبت بإقالة الفاسدين

ديبريفر
2021-06-02 | منذ 6 شهر

تعز

تعز (ديبريفر) - أعلن نبيل شمسان محافظ محافظة تعز جنوب غرب اليمن ، يوم الثلاثاء، عن إيقاف مديري النقل والكهرباء في المحافظة عن العمل وتعيين قائمين بأعمالهما، وذلك غداة تظاهرة طالبت بتحسين الخدمات وإقالة الفاسدين.
ونص قرار محافظ تعز على إيقاف مدير مكتب النقل محمد أحمد النقيب، ومدير مؤسسة الكهرباء عارف غالب عبد الحميد، عن العمل وتكليف قائمين بأعمالهما، دون ذكر أسباب التوقيف.
ويرى مراقبون أن هذا القرار جاء تحت ضغط الاحتجاجات المطالبة بتغيير الفاسدين في السلطة المحلية وتحسين الخدمات.
والإثنين، تظاهر مئات اليمنيين، في مدينة تعز، الواقعة تحت سلطة الحكومة المعترف بها دولياً تنديدا بـ"تدهور الخدمات وانتشار الفساد المالي والإداري".
 وردد المتظاهرون هتافات نددت بفساد السلطة المحلية، وطالبت بتوفير الخدمات الأساسية، والحد من ارتفاع تكلفتها، كما رفعوا لافتات كتب عليها "لا ماء ولا كهرباء ولا صحة ولا تعليم"، "التحالف والشرعية جوعا اليمنيين"، "انهيار العملة جريمة قاتلة، ولا داعي لبقائكم".
والأربعاء الماضي نجا مدير مكتب النقل محمد النقيب من محاولة اغتيال في منطقة الصافية بمفرق بني عمر مديرية الشمايتين، بعدما فتح مسلحون يتبعون الشيخ القبلي راشد المعمري نيران أسلحتهم عليه، لكنه نجا من الحادثة، وتمكن المسلحون من الفرار.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet