مصدر حكومي: الامارات وجهت عناصر الانتقالي باقتحام التلفزيون اليمني في عدن

ديبريفر
2021-06-02 | منذ 2 شهر

محافظ عدن في زيارة سابقة لمبنى وكالة سبأ

عدن - الرياض (ديبريفر) - استولى مسلحون يتبعون المجلس الانتقالي الجنوبي "المدعوم إماراتيا" ،الأربعاء، على المبنى الرئيسي لوكالة الأنباء اليمنية سبأ بفرعه في مدينة عدن جنوبي البلاد.

وقال مصدر رفيع في وزارة الاعلام والثقافة والسياحة في الحكومة المعترف بها دوليا لوكالة "ديبريفر" ان عملية الاقتحام لمبنى الوكالة سيتبعه اقتحام مقر تلفزيون عدن، ومواقع أخرى.

واستهجن المصدر في حديثه لـ "ديبريفر" تلك التصرفات التي قال أنها تأتي بدعم كامل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشريك الرئيس في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن.

واتهم المصدر من اسماهم (أذرع الامارات) بمحاولة تعطيل استكمال تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه الأمني والعسكري، مستغربا في الوقت ذاته حالة السكوت المطبق لراعي الاتفاق تجاه مثل تلك الأعمال.

وأقدمت مجموعة مسلحة صباح ،الأربعاء، يقودها إعلامي في المجلس يدعى مختار اليافعي، على اقتحام مبنى وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بالعاصمة المؤقتة عدن، وطرد الحراسة المدنية والموظفين المتواجدين في المبنى .

ووفقا لموظفي الوكالة، فإن المجموعة المسلحة أكدت بأن لديها توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي بالإستيلاء على المبنى وتشغيله تحت مسمى وكالة أنباء عدن لدولة الجنوب العربي.

وقال الموظفون انهم أبلغوا محافظ عدن أحمد حامد لملس، في حينها بالحادثة، الذي وجه بعدم تسليم المبنى لأي جهة، لافتا الى أنه سيقوم بالتواصل مع رئيس المجلس الإنتقالي بهذا الخصوص.

وأشار الموظفون الى ان قائد المجموعة المسلحة (اليافعي) أكد أنه لا يعترف بـ(محافظ عدن) ولا بتوجيهاته وأن لديه توجيهات من الرئيس في إشارة الى عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وحمل الموظفون المجلس الانتقالي الجنوبي مسؤولية الإعتداء على مبنى حكومي بطريقة همجية والإستيلاء عليه بدون أي وجه حق أو صفة قانونية، وسلامة الصحفيين والعاملين في الوكالة وحراستها وكافة موظفيها، وفقدان أي أوراق أو ملفات تخص موظفي وإدارة الوكالة والمتواجدة داخل المبنى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet