ألمانيا: دعم المجتمع الدولي لجهود غريفيث إيجابي لإنهاء حرب اليمن

ديبريفر
2021-06-03 | منذ 3 شهر

الناطق باسم وزارة الخارجية الألمانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، دنيس كوميتات

برلين (ديبريفر) - اعتبرت ألمانيا دعم المجتمع الدولي لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن للتوصل إلى حل لإنهاء الحرب الدائرة في البلد، إيجابياً.
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الألمانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، دنيس كوميتات، في تصريح لقناة "العربية" السعودية، يوم الأربعاء، "للأسف، على رغم الجهود المكثفة التي تبذلها الأمم المتحدة والمبعوث الخاص للولايات المتحدة، لم يحدث حتى الآن أي تقدم ملموس في المحادثات بشأن تنفيذ خطة المبعوث الخاص للأمم المتحدة المكونة من 4 نقاط".
وأضاف كوميتات "لكننا نرى - وهذا أمر إيجابي للغاية - أن المجتمع الدولي يقف داعماً وراء جهود مارتن غريفيث، وأصبح هذا واضح في اجتماع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن وألمانيا والسويد والكويت والاتحاد الأوروبي، الذي انعقد في برلين يوم 12 أبريل".
وتتلخص النقاط الأربع في "افتتاح مطار صنعاء، واستمرار فتح ميناء الحديدة، ووقف إطلاق النار في كافة أرجاء البلاد، وبدء المحادثات السياسية".
ومنذ سنوات، تبذل الأمم المتحدة جهوداً دبلوماسية متكررة، بهدف التوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية ، غير أنها لم تفلح في تحقيق أي تقدم ملموس على الأرض..
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet