إدراج اليمن في خطة أمريكية لتوزيع 25 مليون جرعة لقاح كورونا

ديبريفر
2021-06-04 | منذ 2 شهر

الحكومة اليمنية تسعى لتوفير لقاحات وافية لكورونا

عدن (ديبريفر) - قال وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، واعد باذيب، يوم الخميس، إن الولايات المتحدة، أدرجت اليمن ضمن خطة التخصيص الأولى لتوزيع 25 مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" على مستوى العالم.
وأوضح باذيب، أنه "تم إبلاغ وزارة التخطيط بإدراج اليمن ضمن الخطة الأمريكية لتوزيع لقاح كورونا" بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض وعدن.
وأكد أن وزارته تسعى إلى توفير العدد المطلوب من اللقاحات وحشد الدعم اللازم لمكافحة الجائحة، بما في ذلك توفير المعدات والتجهيزات".
وأشار إلى "أن وزارة التخطيط تجري حالياً محادثات لحشد تمويل إضافي من البنك الدولي والمقدر بـ 19 مليون دولار".
وفي وقت سابق الخميس، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، تفاصيل خطة واشنطن الرامية لتوزيع نحو 80 مليون جرعة من لقاح فايروس كورونا على دول العالم.
وقال بايدن، في بيان إن الخطة ستشمل أولا منح 25 مليوناً من تلك اللقاحات إلى الدول الأكثر حاجة وضعفاً لمواجهة تفشي الوباء، ستوزع نحو 75 في المئة من هذه الجرعات، (نحو 19 مليوناً)، عبر مبادرة "كوفاكس" المدعومة من الأمم المتحدة والرامية لتوفير اللقاحات للدول الفقيرة.
 وتلقى اليمن نهاية مارس الماضي دفعة أولى تشمل 360 ألف جرعة من لقاح أسترا زينيكا من برنامج كوفاكس العالمي الذي خصص للبلد 1.6 مليون جرعة .
وبدأت حملة التطعيم في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة المعترف بها دولياً يوم 20 أبريل الماضي.
وسجلت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، حتى مساء الخميس، 6767 حالة إصابة بينها 1325 حالة وفاة، و 3484  حالة تعافٍ.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet