رئيس مجلس الشورى: الشرعية تتعرض اليوم لأسوأ مؤامرة تستهدف تدميرها

ديبريفر
2021-06-05 | منذ 2 شهر

أحمد عبيد بن دغر

القاهرة (ديبريفر) - أكد رئيس مجلس الشورى اليمني أحمد عبيد بن دغر، أن الشرعية تتعرض للتدمير من قبل كيانات انقلابية، بالتزامن مع مخاطر محدقة تستهدف تقسيم البلاد، وهو مخطط قد يبدأ من اليمن، لكنه سيطال لا محالة كل بلدان المنطقة.

وقال بن دغر خلال لقاء مع برلمانيين وسياسيين وناشطين وإعلاميين من أبناء تهامة، في العاصمة المصرية القاهرة، إن الممارسات الحوثية المدفوعة بنهج إيراني مدمر تسعى إلى تدمير وتفتيت ما تبقى من أركان ومؤسسات الدولة اليمنية.

وأوضح، إن إيران تمارس في اليمن، حقدا دفينا تغذيه نزعة التسلط والهيمنة والثأر،وهو ما يبقيها في صدارة أعداء البلد.

وتطرق المسؤول اليمني أيضاً،إلى ما تمارسه دولة الإمارات العربية المتحدة من سلوكيات خبيثة عبر دعمها المجلس الإنتقالي الجنوبي، والتي لا تقل خطورة عن أفعال إيران.

وقال، هناك نزعة مناطقية تفعل الشيء ذاته"، في محافظات الجنوب، في إشارة منه لممارسات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، والمنادي بفصل جنوب اليمن عن شماله.

محذراً من خطر محاولات تدمير الشرعية اليمنية و تقسيم البلد، لصالح أية كيانات انقلابية.

وشدد رئيس مجلس الشور على أنه لا يمكن الآن إنقاذ اليمن، سوى بجهد وطني واسع، ودفاع مستميت عن الجمهورية، وسعي حثيث نحو بناء الدولة الاتحادية، يرافقه تخلٍ صريح عن تحقيق مكاسب سياسية عن طريق العنف والقوة، دون إغفال صوت المظلومين، في تهامة أو في المحافظات الجنوبية أو أي محافظة ممن اكتووا بنار الإهمال وسوء الإدارة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet