ابن مبارك يسلم رسالة الرئيس اليمني لسلطان عمان

ديبريفر
2021-06-06 | منذ 2 أسبوع

لقاء بن مبارك ونظيره العماني

مسقط (ديبريفر) - بحث وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد بن مبارك، اليوم الأحد، مع وزير الخارجية في سلطنة عمان بدر البوسعيدي الجهود المبذولة لإنهاء الحرب في اليمن.
وقال وزير الخارجية اليمني في تغريدة على "تويتر"، إنه بحث مع نظيره العماني "جهود السلام المبذولة لإنهاء الحرب في اليمن في ضوء المبادرة الأممية وكذا سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية".
من جانبها أفادت الخارجية العمانية في بيان بأن الوزير البوسعيدي، تسلم خلال لقائه نظيره اليمني، رسالة خطية موجهة إلى السلطان هيثم بن طارق، من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي "تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمھا وتعزيزها في مختلف المجالات"، دون مزيد من التفاصيل.
وكان الوزير اليمني وصل السبت إلى مسقط في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، وقال في تصريحات صحفية إن زيارته هذه مجدولة في إطار جولة خليجية، ولتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وفي إطار بذل المزيد من الجهد والتشاور مع كافة الفاعلين الإقليميين والدوليين للدفع بجهود السلام.
جاء ذلك فيما حطت طائرة قادمة من سلطنة عمان في صنعاء السبت، تقل مسؤولين عمانيين وقياديين حوثيين بينهم كبير المفاوضين محمد عبدالسلام، في مؤشر على تقدم محتمل في الجهود الدبلوماسية لوقف إطلاق النار، وفقاً لمراقبين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet