القضاء الحوثي يعقد جلسة أولى لمحاكمة عارضة الأزياء اليمنية انتصار الحمادي

ديبريفر
2021-06-06 | منذ 2 أسبوع

انتصار الحمادي

صنعاء (ديبريفر) - عقدت محكمة غرب الأمانة الخاضعة لسيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين)  الأحد، بصنعاء، أولى جلساتها لمحاكمة عارضة الأزياء اليمنية انتصار الحمادي، بحسب ما أفادت مصادر حقوقية.

وقال القاضي عبدالوهاب قطران إن محكمة غرب الأمانة عقدت أول جلسة للنظر في قضية الشابة انتصار الحمادي، المقدمة من النيابة العامة للمحاكمة أمامها بتهمة الفعل الفاضح.

وتعرضت الممثلة الشابة وعارضة الأزياء اليمنية انتصار الحمادي مع عدد من رفيقاتها في فبراير الماضي للإختطاف، من حي شملان السكني شمال غرب العاصمة اليمنية صنعاء، وبقيت مخفية لعدة أشهر، قبل إن يتضح لاحقا وجودها في أحد السجون الحوثية، حينما تحولت الحادثة الى قضية رأي عام.

وطالب القاضي قطران المعروف بمناوئته للممارسات الحوثية، في تغريدة على حسابه الشخصي بتويتر، القضاء الحوثي بالافراج عن الحمادي بضمان مكان إقامتها، خاصة وأنها قد أمضت مايقارب أربعة أشهر في السجن بتهم ملفقة وكيدية مفبركة.

داعيا الجماعة إلى عدم التدخل في شؤون القضاء واستغلاله في ضرب كل من لايروق لها.

ولم ترد اية معلومات فورية بشأن وقائع الجلسة الأولى للمحاكمة وما نتج عنها.

ولاقت قضية إختطاف الشابة الحمادي حملة تضامن واسعة من قبل المنظمات الحقوقية والإنسانية، والناشطين اليمنيين الذين أطلقوا حملة كبيرة على منصات التواصل الإجتماعي للتضامن معها.

وفي أبريل الماضي، طالبت منظمة العفو الدولية، جماعة أنصار الله (الحوثيين) ، بالإفراج عن انتصار الحمادي، لافتة إلى أنها تعرضت للسجن بشكل تعسفي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet