بعثة الأمم المتحدة بالحديدة : يجب حماية المدنيين من عواقب الحرب

ديبريفر
2021-06-07 | منذ 4 شهر

صورة أرشيفية لقصف في مجمع اخوان ثابت بالحديدة

الحديدة (ديبريفر) - قالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها"، اليوم الإثنين إنه يتعين حماية المدنيين من عواقب الحرب في جميع الأوقات وذلك بعد ساعات من وقوع قصف مدفعي استهدف منشأة صناعية في المحافظة الساحلية غربي اليمن.
وأضافت البعثة في بيان نشرته على "تويتر"، " مرة أخرى تُسلط الخسائر المدنية المتجددة التي أُفيد بوقوعها في مجمع إخوان ثابت الصناعي في الحديدة الضوء على الأثر الكارثي للنزاع على المدنيين".
وأكدت وفاة عامل وإصابة ثلاثة آخرين في أعقاب قصف المجمع يوم الأحد، دون الإشارة إلى منفذي الهجوم .
وعبرت البعثة عن "تعازيها لأسرة الفقيد وتتمنى للمصابين الشفاء التام".
وشددت على أنه "يتعين حماية المدنيين من عواقب الحرب في جميع الأوقات".
ويوم الأحد أفادت مصادر محلية بأن مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري تعرض لقصف بعدة قذائف مدفعية منسوبة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، ما أدى إلى مقتل العامل إبراهيم محمد يحيى وإصابة ثلاثة آخرين، جميعهم من العاملين في المنشأة.
ومنذ اندلاع الحرب، تعرض مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري الذي يتكون من عدة منشآت تجارية وصناعية لإنتاج الألبان والمواد الغذائية المختلفة، لعشرات الاستهدافات بواسطة القذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا والقصف الجوي، ماتسبب في دمار بالغ وخسائر مادية كبيرة.
ووفقاً لتقارير وإحصائيات موثقة، أدت تلك الاستهدافات إلى مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة 60 آخرين، غالبيتهم من العاملين في المنشأة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet