تكريم حماس لجماعة الحوثي يثير جدلاً كبيراً بين اليمنيين

ديبريفر
2021-06-07 | منذ 6 يوم

ممثل حماس في اليمن معاذ أبو شمالة يقدم درع تكريم لجماعة الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - كرمت حركة حماس الفلسطينية،جماعة أنصار الله (الحوثيين) باليمن، بدرع الحركة، تقديراً لدورها في دعم ونصرة القضية الفلسطينية، بحسب ما أفاد مسؤول في حركة المقاومة حماس.

وقال ممثل حركة حماس الفلسطينية باليمن معاذ أبو شمالة خلال لقائه الأحد، مع محمد علي الحوثي، عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثيين، إن هذا التكريم يأتي إنطلاقا من الدور البارز للجماعة في نصرة المقاومة والقضية والفلسطينية.

مثمناً المبادرات التي أطلقها زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي وتفاعل الشعب اليمني لدعم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

وأوضح أبو شمالة قائلاً "نشعر بالأخوة والراحة في اليمن وهذا يدل على حب الشعب اليمني لفلسطين والأقصى".

وأشار إلى أن كل المؤشرات تؤكد صوابية المقاومة كطريق صحيح لتحرير فلسطين.

من جانبه عبر القيادي في جماعة أنصار الله محمد علي الحوثي، عن اعتزاز كل اليمنيين بنضال أبناء الشعب الفلسطيني ونظرته إلى الفصائل الفلسطينية من منظور واحد.

وأعتبر القيادي الحوثي إن الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي هو في الخندق الأول للدفاع عن الأمة "واجب وشرف".

وكان زعيم الجماعة الحوثية دعا في وقت سابق أفراد الشعب لفتح باب التبرعات المالية لصالح المقاومة الفلسطينية، في خضم الإعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، والتي استمرت طيلة 11 يوماً.

وأثار خبر تكريم حركة المقاومة الفلسطينية حماس لجماعة أنصار الله الحوثية، ردود أفعال واسعة في الأوساط اليمنية والفلسطينية، وعلى منصات التفاعل الإجتماعي، وسط إنقسامات وتباينات حادة لدى مرتادي تلك المنصات.

وأعتبر ناشطون يمنيون إن توقيت التكريم الذي جاء بعد أقل من 48 ساعة على حادثة إستهداف الحوثيين محطة وقود في مدينة مأرب اليمنية، يعد سقطة غير مقبولة لحركة المقاومة الفلسطينية.

ويعتقد أخرون أن الإحتفاء المبالغ بهذا التكريم ليس سوى محاولة حوثية للتغطية على المجزرة البشعة التي أرتكبت بحق المدنيين بمحافظة مأرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet