تشكيك حوثي في جدية أمريكا إيقاف الدعم العسكري للتحالف العربي

ديبريفر
2021-06-09 | منذ 2 أسبوع

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - شكك القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين) وعضو مجلسها السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، اليوم الأربعاء، في جدية الولايات المتحدة إيقاف دعمها العسكري للتحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن منذ مارس 2015.
وتعليقاً على إعلان البيت الأبيض، توجيهه بوقف دعم الولايات المتحدة للعمليات العسكرية الهجومية للتحالف ضد الحوثيين في اليمن، قال الحوثي، في تغريدة على "تويتر"، إن "من التعليمات المتبعة في بيع السلاح الأمريكي أن لا يتم استخدامه إلا بإذن منها".
وأضاف "فإذا توقف القصف بالطيران الأمريكي وغيره من السلاح علمنا أن توجيه امريكا نفذ و لن يبقى بعده إلا إعلان فك الحصار ووقف شامل للعدوان (في إشارة إلى عمليات التحالف العربي)، وخروج للاحتلال (يقصد قوات التحالف)، وتعويض المتضررين للدخول في مرحلة جديدة".
ومساء الثلاثاء، أعلن البيت الأبيض، أنه وجه بإيقاف دعم واشنطن للعمليات العسكرية الهجومية للتحالف ضد الحوثيين في اليمن، مؤكدا أن القوات الأمريكية تواصل تقديم المشورة العسكرية والتدريبية للتحالف وبدون دور قتالي.
وقال البيت الأبيض في رسالة لرئيسي مجلس النواب والشيوخ، إن القوات الأمريكية في السعودية وعددها الإجمالي 2742 تهدف إلى حماية الولايات المتحدة ومصالحها في المنطقة من إيران أو الجماعات المدعومة منها، مشيرا إلى وجود عدد صغير من الأفراد العسكريين الأمريكيين في اليمن للقيام بعمليات ضد القاعدة وتنظيم الدولة في شبه الجزيرة العربية.
وفي 4 فبراير الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقف الدعم العسكري الأمريكي في الحرب باليمن، مشددا على ضرورة وضع حد للحرب هناك، متعهدا في الوقت نفسه بالعمل مع السعودية للدفاع عن سيادتها.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet