الحوثيون: فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة استحقاق لا مكرمة

ديبريفر
2021-06-09 | منذ 3 شهر

مطار صنعاء

صنعاء (ديبريفر) - قال المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم في صنعاء) الخاضع لسيطرة الحوثيين ان فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة استحقاق انساني لا لتخفيف معاناة الشعب اليمني ورفع الحصار دون قيود.

وأشاد المجلس في اجتماعه ،الأربعاء، برئاسة مهدي المشاط بجهود سلطنة عمان ووفد المكتب السلطاني الذي يبحث في صنعاء عددا من القضايا ذات الصلة بالملف الإنساني.

بيان المجلس السياسي جاء بعد ايام من وصول وفد من المكتب السلطاني العُماني إلى العاصمة اليمنية صنعاء، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ سنوات، التقى خلالها بزعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، وبحسب مصادر مطلعة فإنها جاءت بطلب أمريكي .

وأكد المجلس على موقف اليمن الثابت في التعاطي الايجابي مع مختلف الأفكار والرسائل بما لا يمس بالسيادة ولا ينتزع حق مشروع لأبناء الشعب اليمني.

وأشار المجلس السياسي الأعلى، إلى أن فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة استحقاق إنساني بسيط لا يعد مكرمة من أحد وإنما مكسبا من مكاسب الصمود للشعب اليمني وبطولات رجال الجيش واللجان الشعبية وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.

وشدد المجلس على ثلاثة مبادئ أساسية لا يمكن الحياد عنها في أي نقاشات قادمة، تتمثل في رفع الحصار ووقف العدوان جوا وبرا وبحرا وإنهاء الاحتلال وخروج القوات الأجنبية وعدم التدخل في الشئون الداخلية لليمن.

وأشاد المجلس بالانتصارات المحرزة من قبل الجيش واللجان الشعبية والطيران المسير والقوة الصاروخية في مختلف الجبهات وفي مقدمتها العمليات البطولية المنفذة في محور جيزان.

وشهدت العاصمة العُمانية مسقط التي يقيم فيها رئيس وفد الحوثيين المفاوض، مؤخراً حراكاً دولياً وإقليمياً لإيقاف الحرب في اليمن، حيث كثف المبعوث الأممي مارتن غريفيث، ونظيره الأمريكي تيم ليندركينغ، زيارتهما لها وعقدا خلالها لقاءات عدة بالمسؤولين العمانيين، الذين يجرون وساطات بين أطراف الصراع في اليمن من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet