بعد سيطرته على المقر .. الانتقالي الجنوبي يغير اسم وكالة "سبأ" في عدن

ديبريفر
2021-06-13 | منذ 2 شهر

وكالة سبأ بعد تغيير أسمها

عدن (ديبريفر) - بعد أكثر من أسبوع على استيلائه على مبنى وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في محافظة عدن جنوبي اليمن، أقدم المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، اليوم الأحد على تغيير اسمها إلى "وكالة أنباء عدن" ورفع لوحة تعريفية بالاسم الجديد على المقر الحكومي.
وقالت مصادر محلية إن موالين للانتقالي الجنوبي، رفعوا لوحة تعريفية أعلى المقر تضمنت اسم الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ووكالة أنباء عدن وشعار المجلس الانتقالي.  
وكان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً سيطر في 2 يونيو الجاري على مقر وكالة "سبأ" الواقع في مدينة التواهي، وطرد الحراسة المدنية والموظفين تحت تهديد السلاح، بهدف تحويلها إلى مقر لما يسمى بوكالة "أنباء عدن" كوكالة جديدة للمجلس.
واعتبرت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً استيلاء المجلس الانتقالي على مقر سبأ، "تعمدا لإفشال اتفاق الرياض والجهود الصادقة للسعودية الرامية إلى تفعيل مؤسسات الدولة وتوحيد الصفوف ولملمة الجهود نحو استكمال إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة".
من جانبها أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين "الاعتداءات المخالفة للقانون، ومحملة المجلس الانتقالي كامل المسؤولية عن هذه الانتهاكات".
وطالبت النقابة، في بيان، الحكومة المعترف بها دولياً والسلطات الأمنية في عدن بـ"حماية وسائل الإعلام في العاصمة المؤقتة وإعادة مقرات وسائل الإعلام الرسمية".
وشددت على عدم الزج بوسائل الإعلام والصحفيين في الصراعات السياسية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet