الحوثيون يدينون الاستحداثات العسكرية السعودية في المهرة

ديبريفر
2021-06-15 | منذ 6 شهر

صورة متداولة تظهر استحداثات عسكرية بالقرب من مدرج مطار الغيضة الدولي

صنعاء (ديبريفر) أدانت جماعة أنصار الله (الحوثيين) الاستحداثات العسكرية التي قامت بها قوات سعودية بالقرب من مدرج مطار الغيضة.

وأبدى محافظ المهرة المعين من الجماعة القعطبي علي حسين الفرجي، استنكاره للممارسات التعسفية من قبل القوات السعودية وما تقوم به من اعتقالات وملاحقة لأبناء المهرة والشخصيات المناهضة للاحتلال.

وأشار في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء ،الثلاثاء، إلى تزايد جرائم الاعتقالات من قبل من وصفها بـ (مليشيات الاحتلال) بحق الكثير من أبناء المحافظة وتعرضهم للتعذيب.

وحذر الفرجي، من تمادي السعودية وأدواتها في تنفيذ مخططاتها الإجرامية و نهب الثروات وتعطيل الخدمات والمؤسسات وتدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي لأبناء المهرة.. معتبرا ما يمارسه هناك، تدخلاً سافراً في الشأن اليمني.

ودعا الفرجي المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية إلى إدانة تلك الانتهاكات، حاثا أبناء المحافظة، وقبائل المهرة، إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف للتصدي للمخططات التي تستهدف الأمن والاستقرار والسيادة الوطنية.

ويتهم ناشطون يمنيون شريكي التحالف (السعودية والإمارات) بحرف مسار المعركة وتنفيذ اجندة خاصة خدمة لأطماعهما في اليمن، ما أدى إلى تقويض، عبر إنشاء مليشيات مسلحة موالية لهما في عدد من المدن اليمنية على حساب الجيش وإستعادة الدولة.

وتداولت وسائل إعلام صوراً جوية كشفت الاستحداثات والمنشآت العسكرية التي نفذتها القوات السعودية في مطار الغيظة الدولي، وبينت تواجد عدد من المروحيات التابعة للقوات الجوية السعودية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet