التحالف يعلن اعتراض 17 مُسيّرة مفخخة للحوثيين استهدفت السعودية

ديبريفر
2021-06-20 | منذ 1 شهر

طائرة مسيرة - أرشيف

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن مساء السبت، تدمير 6 طائرات مسيرة أطلقتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) باتجاه المملكة ليرتفع عدد المسيرات التي أعلن عن تدميرها إلى 17 خلال أقل من 24 ساعة..
وقال التحالف، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت ٦ طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين تجاه المملكة دون تفاصيل أكثر.
وأضاف أنه "بذلك يرتفع مجموع ما تم اعتراضه اليوم إلى 17 طائرة بدون طيار".
وأشار إلى أن تصعيد جماعة الحوثيين يعكس سلوكها العدائي ورفضها للحل السياسي، مشدداً على أنه يتخذ "الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك".
واعتبر التحالف أن "محاولات الحوثيين العدائية المتعمدة والممنهجة تمثل جرائم حرب".
ومنذ صباح السبت، أفادت وكالة الأنباء السعودية، في إعلانات على مدار اليوم، بتدمير التحالف مسيرة حوثية مفخخة، كانت تتجه صوب منطقة خميس مشيط جنوبي المملكة وتدمير التحالف 7 طائرات مماثلات تجاه المنطقة الجنوبية، تلاها الإعلان عن تدمير طائرتين مماثلين، ثم طائرة مماثلة كانت باتجاه نجران جنوب.
ولم يصدر أي تعليق فوري من الحوثيين حول ما نقل عن التحالف على مدار اليوم، غير أن المتحدث باسم قوات الحوثيين يحيي سريع، ذكر السبت، أن "سلاح الجو المسير التابع للجماعة نفذ فجر السبت، عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط وكانت الإصابة دقيقة".
واعتاد الحوثيون الإعلان عن إطلاق صواريخ بالستية وطائرات مسيرة على مطارات ومنشآت النفط السعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet