هجوم مسلح على حاجز تفتيش لقوات الأمن الخاصة في أبين

ديبريفر
2021-06-22 | منذ 1 شهر

أبين

أبين (ديبريفر) - هاجم مسلحون مجهولون يعتقد إنتماؤهم لتنظيم القاعدة الإرهابي، الاثنين، حاجزا للتفتيش تابع لقوات الأمن الحكومية عند مشارف مديرية أحور بمحافظة أبين، جنوبي اليمن.

وذكرت مصادر محلية، إن عدد من المسلحين (لم يُكشف عن هويتهم) أطلقوا النيران من رشاشتهم الآلية على نقطة تفتيش تتبع قوات الأمن الخاصة بمديرية أحور، جنوب شرقي أبين، قبل أن تندلع مواجهات محدودة بين الطرفين، انتهت بانسحاب المسلحين إلى جهة غير معلومة.

وذكرت المصادر، إن الهجوم لم يسفر عن خسائر بشرية، لكن طقماً عسكرياً للقوات الخاصة تعرض لأضرار محدودة نتيجة إصابته بوابل من الرصاص.

ولم يصدر بيان رسمي من الجهات الأمنية في المحافظة، بينما لم تتبن أية جهة حتى الان، مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

وشهدت مديرية أحور - التي تنتشر فيها قوات الأمن الخاصة التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وأخرى من الحزام الأمني التي تتبع المجلس الإنتقالي الجنوبي، خلال الأشهر الماضية حالة من الإنفلات الأمني، وسط إحتقان من ملحوظ بين شريكي حكومة المناصفة، في ظل محاولة كلاً منهما بسط سيطرته على المحافظة.

وخلال الأشهر الماصية، نفذ مسلحون مجهولون عمليات تقطع للمركبات وشاحنات النقل، في الطريق الدولي المؤدي إلى حضرموت، فيما شهدت المديرية عدة هجمات لمسلحين من تنظيم القاعدة على حواجز أمنية تابعة للقوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، قبل أن يتم إطلاق حملة أمنية في أواخر مارس الماضي لتأمين المديرية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet