جماعة الحوثيين تعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية ثانية في اليمن

ديبريفر
2021-06-22 | منذ 6 شهر

طائرة تجسسية - أرشيف

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الثلاثاء، إسقاط طائرة تجسس أمريكية تابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية خلال تحليقها في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
وقال المتحدث باسم قوات الجماعة يحيى سريع، في بيان إن "الدفاعات الجوية للجماعة تمكنت من إسقاط طائرة تجسس أمريكية من طراز سكان إيغل Scan eagle، في أجواء منطقة المشجح بمديرية صرواح غربي مأرب".
وأضاف أن "استهداف الطائرة تم بصاروخ أرض جو، أثناء تنفيذها أعمال عدائية"، لم يحددها.
ولم يصدر أي تعليق من التحالف العربي والحكومة اليمنية أو سفارة الولايات المتحدة في اليمن، بشأن ما ذكره المتحدث العسكري للحوثيين.
وتعد الطائرة هي الثانية من نوعها التي يعلن الحوثيون إسقاطها خلال يومين، إذ بثت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، الأحد الماضي، مشاهد قالت إنها لعملية إسقاط طائرة "سكان إيغل" مماثلة في منطقة المشجح ذاتها بمديرية صرواح أكثر جبهات القتال اشتعالاً بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين في محافظة مأرب الغنية بالنفط.
وعلى مدار سنوات، قدمت الولايات المتحدة أسلحة ودعماً استخبارياً ولوجستياً إلى التحالف العربي، الذي بدأ، منذ مارس 2015، عمليات عسكرية في اليمن دعما للحكومة اليمنية في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.
لكن الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن، في فبراير الماضي، بعد نحو أسبوعين من توليه مهام منصبه، أنه سيوقف مبيعات الأسلحة المتعلقة بالهجوم على اليمن، ووقف دعم بلاده للأعمال التي تؤدي إلى استمرار تلك الحرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet