قيادي حوثي : شبكة الألغام البحرية في جزر حنيش ليست سوى عوامات لرصد الطقس

ديبريفر
2021-06-22 | منذ 6 شهر

صورة من شبكة الالغام المكتشفة

صنعاء (ديبريفر) - قال القيادي في جماعة أنصار الله (الحوثيين) المعين نائباً لوزير الخارجية في حكومة الإنقاذ التابعة للجماعة، حسين العزي، إن شبكة الألغام البحرية التي أعلنت القوات اليمنية المشتركة في جزر حنيش جنوب البحر الأحمر ليست سوى عوامات لرصد الطقس.
واعتبر العزي في بلاغ صحفي نشره على "تويتر"، اليوم الثلاثاء، إعلان القوات المشتركة عن اكتشاف شبكة ألغام بحرية حول جزر حنيش تتبع قوات الجماعة، "ادعاءات كاذبة".
وأضاف "بعد التدقيق وفحص ما أظهروه من صور تبين أنها لم تكن ‏شبكة ألغام وإنما عبارة عن عوامات خاصة لرصد الطقس تتبع مؤسسة شوم SHOM الفرنسية".
وأشار المسؤول الحوثي، إلى أن الصورة التي تحاول القوات المشتركة تقديمها عن جماعته "ليست صورتهم أبداً".
‏وقال إن الحصار وأعمال القرصنة وحرمان اليمنيين من الوقود والغذاء والدواء من قبل التحالف والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يعطي جماعته "كل الحق في تحويل البحر الأحمر إلى جحيم".
واستدرك "لكننا لم نفعل ذلك لأننا نحترم مصالح الشعوب"، وزعم أن "الفضل في سلامة الملاحة البحرية حتى الآن يعود لجماعته والصبر الذي تعتصم به ".
وفي 7 يونيو الجاري، أعلنت القوات اليمنية المشتركة، عن تفكيك شبكة ألغام بحرية زرعتها جماعة الحوثيين جنوب جزيرة حنيش الكبرى وتتكون من برميلين سعة 200 لتر مثبتة عبر أسلاك من بوجة إلى صاعق في قاع البحر، على عمق 16 متراً، وبين البرميل والآخر شبكة أسلاك على بعد 450 متراً من اليابسة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet