القوات الحكومية تعلن إسقاط طائرة مسيرة للحوثيين غرب تعز

ديبريفر
2021-06-24 | منذ 1 شهر

طائرة مسيرة - أرشيف

تعز (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الخميس، إسقاط طائرة مسيرة من دون طيار تابعة لجماعة أنصار الله الحوثية المتحالفة مع إيران، بمدينة تعز، جنوب غربي البلاد.

وقال المركز الاعلامي لقيادة محور تعز العسكري، في بيان مقتضب، إن قوات الجيش تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة أثناء قيامها بمهمة رصد تجسسية لمواقع تابعة لها في جبهة المطار القديم،غربي المدينة.

وتشهد عدد من جبهات القتال بمحافظة تعز، أكثر المحافظات اليمنية من حيث الكثافة السكانية، مواجهات متقطعة بين القوات الحكومية وجماعة أنصار الله (الحوثيين).

وبين الفينة والأخرى، تتعرض المدينة التي تعاني حصاراً خانقاً، لقصف مدفعي وصاروخي، ما تسبب بمقتل وإصابة المئات من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وكانت القوات الحكومية أعلنت في مارس الماضي، بدء حملة عسكرية واسعة لفك الحصار الخانق المفروض على مدينة تعز للعام السادس على التوالي، قبل أن تتوقف الحملة بصورة مفاجئة ولأسباب غير مفهومة بعد أسابيع قليلة من إنطلاقها.

وتحتل تعز صدارة الترتيب ضمن قائمة المحافظات اليمنية الأكثر تضرراً جراء الحرب المشتعلة في البلد التي خلفت مئات الالاف من القتلى والجرحى، وتسببت بدمار كبير في البنية التحتية والمباني العامة والخاصة، وفقاً لتقارير دولية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet