اتهامات لـ"الإنتقالي" بالسعي إلى جر شبوة نحو مستنقع العنف والفوضى

ديبريفر
2021-06-27 | منذ 1 شهر

شبوة

شبوة (ديبريفر) - اتهمت اللجنة الأمنية العليا بمحافظة شبوة، السبت، المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا بالسعي إلى تفجير الوضع عسكريا وجر المحافظة إلى مستنقع العنف والفوضى.

وقال بيان رسمي صادر عن اللجنة الأمنية،إن المجلس الانتقالي مستمر في محاولاته الفوضوية الهادفة الى تمرير مشاريعه المشبوهة، معتمداً على أساليب التحريض والعنف بشعارات زائفة يدعي من خلالها السلمية.

وأوضح البيان، أن مخططات الانتقالي الاجرامية الساعية لنشر الفوضى والفتنة، وإقلاق السكينة العامة وجر محافظة شبوة إلى مستنقع العنف والصراعات لن تمر مرور الكرام وستواجه بمزيد من الحزم واليقظة.

وذكر البيان، أن عناصر مسلحة تتبع الانتقالي قامت  بإطلاق النار بكثافةومن أسلحة متنوعة على قوات اﻷمن المرابطة بمواقعها بمنطقة عبدان التابعة لمديرية نصاب، في محاولة لخلط الأوراق وإثارة الفتنة والقلاقل بالمنطقة

مضيفاً أن أجهزة اﻷمن تعاملت بمهنية ومسؤولية عالية مع الحادثة، وتمكنت من إحتواء الموقف بمساعدة أبناء منطقة عبدان الشرفاء الذين يرفضون تحويل مطارحهم إلى مسرح للأعمال والممارسات الفوضوية والتخريبية.

وأشاد البيان بيقظة رجال الأمن وتعاملهم بحكمة ومهنية عالية مع الأحداث الأخيرة، وهو ما فوت على دعاة الفوضى تحقيق مخططاتهم الداعية للفتنة والعنف.

كما أعربت اللجنة الأمنية في البيان عن تقديرها العالي لجميع أبناء محافظة شبوة وبالأخص أبناء منطقة عبدان على موقفهم الوطني ووعيهم العالي في رفض كل الدعوات المشبوهة التي تستهدف المحافظة وتدعو لنشر الفوضى والفتنة.

وقالت إن إستمرار المجلس الانتقالي بتلك الممارسات التحريضية الداعية للعنف والفوضى، يكشف حقيقة نواياه وزيف إدعاءاته بشأن حرص على تنفيذ اتفاق الرياض الذي يمثل مخرجاً وسبيلاً لتوحيد الجهود نحو مواجهة المشروع الإيرانى الذي يستهدف الجميع.

مؤكدة أن سلوك اﻻنتقالي الذي يمارسه على اﻷرض من استهداف رجال الأمن ومصالح المواطنين  وإقلاق السكينة العامة والتحريض ضد السلطة المحلية والمؤسسات الأمنية بالمحافظة تتنافى تماما مع اتفاق الرياض ويعد رفضاً واضحاً لبنوده التي تم التوافق عليها برعاية اﻷشقاء في المملكة العربية السعودية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet