إتلاف أكبر شحنة من الحشيش والمخدرات في تاريخ اليمن

ديبريفر
2021-06-27 | منذ 1 شهر

ارشيف

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، السبت، أن أجهزتها الأمنية قامت بأكبر عملية إتلاف لكميات من الحشيش المواد المخدرة في اليمن، بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وبلغت إجمالي الكميات التي جرى إتلافها وإحراقها، نحو 10.5 طن تحتوي على كميات متنوعة من الحشيش والهيروين وحبوب الكبتاحون.

وقالت وسائل إعلام حوثية، إن الأجهزة الأمنية وبموجب أمر قضائي، أحرقت اكثر من 9 أطنان من المواد المخدرة بالعاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة الجماعة.

وأوضحت إن الشحنة المتلفة تشمل 9 اطنان و113 كليو و54 جرام من الحشيش، و24 كيلو من مادة الهيروين و17 الف و211 حبة كبتاجون.

وبالتزامن، نفذت أجهزة الأمن الحوثية بمحافظة الحديدة المرفئية الواقعة على سواحل البحر الأحمر، غربي اليمن، عملية إتلاف مماثلة لكمية أخرى تقدر بنحو 1.5 طن من الحشيش والمخدرات.

وتعد هذه هي أكبر كمية مخدرات يجري إتلافها في اليمن، حسبما يقول متابعون.

وخلال السنوات الأخيرة تحولت اليمن التي تعاني من حرب مستمرة للعام السابع على التوالي إلى بؤرة رئيسية لتهريب المخدرات والمواد الممنوعة القادمة براً وبحراً ، في ظل الأوضاع الأمنية المتردية في البلد نتيجة الحرب.

وسبق أن أعلنت الأجهزة الأمنية سواء التابعة للحكومة المعترف بها دوليا أو الخاضعة لسلطة الحوثيين، في مناسبات سابقة القبض، إحباط عددا من عمليات التهريب المتضمنة شحنات كبيرة من المخدرات.

ولم يعرف على وجه التحديد ما إذا كانت تلك الكميات المهربة مخصصة لترويجها في اليمن أم أنها مجرد محطة عبور نحو البلدان الغنية المجاورة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet