الحوثيون يقولون إنهم تصدوا لمحاولة تقدم للقوات المشتركة غربي اليمن

ديبريفر
2021-06-28 | منذ 1 شهر

الحوثيون يهددون بعدم التعاون لتنفيذ اتفاق الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الإثنين، إن مقاتليها تصدوا لمحاولة تقدم للقوات اليمنية المشتركة في محافظة الحديدة غربي البلاد.
وأفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، بأن المقاتلين أفشلوا محاولة تسلل للقوات المشتركة شمال غرب حيس جنوب شرقي الحديدة، دون مزيد من التفاصيل.
واعتبرت ذلك خرقاً جديداً لاتفاق ستوكهولم الموقع بين الطرفين خلال مشاورات السويد في ديسمبر 2018.
واتهمت القوات المشتركة بتنفيذ "مئات الخروقات يومياً في ظل صمت أممي".
ومساء الأحد، اتهم نائب رئيس هيئة الأركان العامة في قوات الحوثيين رئيس فريق الجماعة في لجنة تنسيق إعادة الانتشار علي الموشكي، القوات المشتركة بالتهرب من تنفيذ التزاماتها بحسب اتفاق ستوكهولم.
وقال الموشكي خلال لقائه رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار أبهيجيت جوها، في صنعاء، إن "الذرائع التي يسوقها الطرف الآخر للتهرب من تنفيذ الاتفاق وصمت البعثة، يجعل الوضع في الحديدة ضبابياً ومستعصياً على الحل".
وهدد بعدم تعاون جماعته لتنفيذ الاتفاق نتيجة لما أسماه "تهرب الطرف الآخر"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
ودعا المسؤول الحوثي، "رئيس البعثة الأممية إلى العودة للعمل بجوهر اتفاق استكهولم وإلزام الطرف الآخر بالعودة للعمل بالآليات المشتركة للجنة تنسيق إعادة الانتشار وفتح الممرات الإنسانية وإعادة تفعيل نقاط الرقابات كما تم الاتفاق عليه مسبقاً".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet