الكويت تطالب بالتحرك لوقف عمليات الحوثيين التي تزعزع استقرار المنطقة

ديبريفر
2021-06-28 | منذ 3 شهر

وزارة الخارجية الكويتية

الكويت (ديبريفر) - اعتبرت دولة الكويت، اليوم الإثنين، استهداف جماعة أنصار الله (الحوثيين)  للسعودية، تأكيد لرفض الجماعة وتقويضها للمساعي الدولية لإيجاد حل سياسي ينهي الصراع الدائر في اليمن، مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك لوقف الأعمال الإجرامية التي تزعزع استقرار المنطقة.
واستنكرت الكويت في بيان صادر عن وزارة الخارجية، استمرار استهداف المدنيين والمناطق المدنية جنوبي السعودية من قبل الحوثيين.
وقال البيان إن "استمرار هذه الاعتداءات الإجرامية الممنهجة، تؤكد تحدي الحوثيين للقانون الدولي والإنساني والمجتمع الدولي".
وأضاف أن هذه الاعتداءات "تؤكد سعي الحوثيين لرفض وتقويض المساعي الدولية لإيجاد حل سياسي ينهي الصراع الدائر في اليمن".
وطالبت وزارة الخارجية الكويتية، "المجتمع الدولي بالتحرك السريع والرادع لوقف هذه الأعمال الإجرامية، الهادفة للنيل من أمن السعودية والمزعزعة لاستقرار المنطقة".
وأكدت وقوف دولة الكويت إلى جانب السعودية وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.
وأعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن أن الدفاعات الجوية، اعترضت الإثنين صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثيين باتجاه خميس مشيط، بعد ساعات من اعتراض وتدمير ست طائرات مسيرة وصاروخين باليستيين أطلقها صوب جنوبي المملكة .
ومساء الأحد، قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) إنها استهدفت خلال الـ 24 ساعة الماضية، بخمسة صواريخ باليستية وخمس طائرات مسيرة معسكر الحرس الوطني في نجران، ومواقع عسكرية في مطار أبها الدولي، وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet