الحوثيون يقللون من أهمية اعتراف الحكومة اليمنية بهم طرفاً رئيسياً

ديبريفر
2021-07-01 | منذ 1 شهر

نصر الدين عامر

صنعاء (ديبريفر) - قللت جماعة أنصار الله (الحوثيين) من أهمية إعلان الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الاعتراف بالجماعة طرفاً رئيسياً في البلاد.
وقال وكيل وزارة الإعلام في حكومة الإنقاذ التابعة للحوثيين نصر الدين عامر إن الشروع في معالجة ملفات الوضع الإنساني والحصار في اليمن يجب أن يسبق بقية التفاصيل لحل الأزمة القائمة في البلاد، بحسب قناة "الجزيرة".
وكان وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً أحمد عوض بن مبارك قال يوم الأربعاء إن الحكومة تعترف بالحوثيين طرفاً رئيسياً في المعادلة اليمنية، محذراً في الوقت نفسه من فقدان الحكومة السيطرة على محافظة مأرب والتداعيات الإنسانية التي وصفها بالـ "كارثية" على ملايين النازحين.
وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني هايكو ماس في برلين، دعا أحمد بن مبارك إلى ضرورة مواصلة الضغط على الحوثيين لوقف الحرب وتحقيق السلام.
والخميس الماضي قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ إن الولايات المتحدة تعترف بجماعة الحوثيين طرفاً شرعياً في اليمن ومجموعة حققت مكاسب، بينما قال الحوثيون إن هذا الاعتراف لا يعني شيئا بالنسبة لهم.
وتداركت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الجمعة، حديث مبعوثها الذي كان صادما لليمنيين، وتأكيد اعتراف واشنطن كبقية المجتمع الدولي بحكومة اليمن باعتبارها الحكومة الشرعية الوحيدة.
وقالت في بيان لها إنه "لا يمكن إبعاد الحوثيين عبر التمني فقط، ويجب التعامل مع الحقائق على الأرض".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet