الشرطة اليمنية تداهم أوكارا لمروجي المخدرات شرق البلاد

ديبريفر
2021-07-01 | منذ 1 شهر

ارشيف

المهرة (ديبريفر) - قالت السلطات الأمنية اليمنية، الخميس، أنها قامت بمداهمة عدد من الأوكار المشتبه قيامها بعمليات ترويج المخدرات في محافظة المهرة الواقعة أقصى شرقي البلاد.

وذكر مسؤول بشرطة المهرة، إن وحدات أمنية متخصصة داهمت خلال الساعات الماضية منازل وأوكار المشبوهين بتعاطي وترويج المخدرات في منطقة محيفيف بمديرية الغيضة عاصمة محافظة المهرة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ عن العقيد الركن أحمد علي رعفيت نائب مدير الشرطة - مدير البحث الجنائي بالمهرة قوله، إن تلك مداهمات تلك الأوكار، أسفرت عن ضبط عدد من المروجين وكميات من المخدرات والمواد الممنوعة.

وأشار إلى أن هذه العملية تأتي امتدادا للحملة الأمنية لمكافحة تفشي المخدرات، مشيداً بتأييد وتفاعل الشيوخ والوجهاء والأعيان وأبناء المجتمع مع تحقيق النجاحات الأمنية في هذا الجانب.

وأضاف، إلى أن هذه الحملات ستتواصل حتى تطهير المهرة من الآفات الخطيرة.

وبدأت شرطة محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان، قبل عدة أسابيع حملة لمكافحة المخدرات، تمكنت خلالها من إلقاء القبض على العديد من تجار الممنوعات، وأحالت عدد منهم إلى القضاء.

وتحولت المهرة خلال السنوات الثلاث الماضية إلى بؤرة رئيسية لتهريب المخدرات والمواد الممنوعة التي لا يعلم على نحو دقيق ما إذا كانت عصابات التهريب تتخذ منها مركزاً لترويجها داخليا في المدن اليمنية أم أنها مجرد محطة عبور نحو دول الجوار الغنية.

وسبق أن قامت السلطات الأمنية في المهرة بضبط كميات كبيرة من تلك المواد أثناء محاولة تهريبها إلى اليمن، وأعتقلت عددا من المتورطين في تلك العمليات من بينهم أشخاص يحملون الجنسية الايرانية والباكستانية بحسب تقارير رسمية سابقة.

وأحتفلت عدد من البلدان، بينها اليمن، الأسبوع الماضي باليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف 26 يونيو من كل عام.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet