الحوثيون رداً على أمريكا : الشعب اليمني سئم المطالبة له بالسلام ممن يقتله يوميا

ديبريفر
2021-07-02 | منذ 1 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) إن الشعب اليمني سئم من المطالبة له بالسلام ممن  يقتله يومياً، وذلك رداً على تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية التي قالت فيها إن واشنطن "ضاقت ذرعاً، ومنزعجة " من هجمات الجماعة في اليمن.
وقال القيادي البارز في الجماعة وعضو مجلسها السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في سلسلة تغريدات على "تويتر" مساء الخميس، "سئم الشعب اليمني الحصار والعدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائه، وسئم التصريحات الجوفاء عن المطالبة له بالسلام ممن يقتله يومياً قصفاً وحصاراً و حظراً".
وأضاف: "أمريكا تفاوض وتدعم القاعدة وداعش في العالم  وتسأم من قتال الشعب لهم في اليمن".
وتابع القيادي الحوثي، "سينتهي سأم أمريكا بمجرد أن توقف عدوانها وتفك حصارها وتنهي احتلال اليمن، هكذا قال قائد الثورة"، في إشارة إلى زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.
وتساءل: "لماذا لم تسأم أمريكا من بيع سلاحها لدول العدوان على اليمن؟"، ويقصد التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
واعتبر أن بيع السلاح للتحالف "هو السبب الحقيقي لاستمرار الحرب ومحاولة احتلال الجمهورية اليمنية"، حسب قوله.
وفي وقت سابق الخميس، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس إن الولايات المتحدة "ضاقت ذرعاً" بهجمات جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن ومنزعجة من الهجمات في مأرب، مؤكداً أن الهجمات تزيد من حدة الأزمة الإنسانية في البلاد.
ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حرباً بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران.
وأودت الحرب بحياة أكثر من 233 ألفاً، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet