قتلى وجرحى في هجوم جوي على معسكر لقوات الحكومة اليمنية في أبين

ديبريفر
2021-07-04 | منذ 5 شهر

أبين

أبين (ديبريفر) - قتل جنديان على الأقل وأصيب 20 آخرين في هجوم جوي استهدف معسكراً لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، في مديرية مودية بمحافظة أبين جنوبي البلاد.
وقال مصادر عسكرية وطبية إن انفجاراً عنيفاً ناتجاً عن هجوم صاروخي "مجهول" هز مسجد معسكر اللواء الخامس مشاه التابع للقوات الحكومية في مديرية مودية .
وأضافت أن القصف أدى إلى سقوط شهيدين و20 جريحاً بينهم 5 في حالة حرجة.
فيما ذكر حساب قوات الحماية الرئاسية على "تويتر"، إن "عملاً إرهابيا جبانا استهدف مسجد اللواء الخامس في مودية وهناك شهداء وجرحى"، دون مزيد من التفاصيل.
والجمعة، أعلنت القوات الحكومية، في بيان، سيطرتها على مدينة "لودر" في أبين عقب مواجهات مع قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، أوقعت قتلى وجرحى، وذلك إثر رفض مدير شرطة مدينة لودر المقال تسليم مقر الشرطة لمدير جديد معين من وزير الداخلية إبراهيم حيدان.
ويوم السبت قال مستشار وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي، في تصريحات صحفية إن الانتقالي دفع بتعزيزات عسكرية تضم مدرعات وعربات عسكرية إماراتية من عدن نحو أبين، لتفجير الأوضاع فيها.
وكان رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي، اجتمع بقادة عسكريين وأمنيين من المجلس وناقش  معهم "المواجهات العسكرية في مديرية لودر بمحافظة أبين والحشود والتعزيزات العسكرية لاقتحام المدينة وترويع الآمنين، والسيطرة على معسكر الحزام الأمني في المدينة"، حسب الموقع الإلكتروني للمجلس.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet