مشعل يشكر الحوثيين ويؤكد رفض حماس استهداف السعودية

ديبريفر
2021-07-05 | منذ 4 أسبوع

خالد مشعل

الرياض (ديبريفر) - أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج، خالد مشعل، عن الشكر لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، مؤكداً في الوقت نفسه أن الحركة لاتقبل الاعتداء على أي دولة عربية بما فيها السعودية.
وقال مشعل في برنامج "مقابلة خاصة" على قناة "العربية" رداً على سؤال حول تسليم حركة حماس درعا من قبل الحوثيين، "نحن نشكر كل من يدعمنا بما في ذلك إيران التي زودتنا بالسلاح والتقنية ولكن ذلك ليس على حساب قرارنا المستقل وإنتمائنا لأمتنا العربية والإسلامية".
واستدرك "ولا يعني شكرنا لأي دولة أننا نتوافق في أجندتها الإقليمية أو الدولية".
ورداً على سؤال حول هل تدين حركة حماس قصف الحوثيين للسعودية وتدخل "حزب الله" في اليمن وسوريا، قال مشعل: "نحن لدينا موقف مما يجري في المنطقة، لكن حركة حماس قضيتها التي تنشغل بها هي القضية الفلسطينية.. لذلك نحن لا نتدخل ولا نقبل اعتداء على المملكة السعودية ولا العراق ولا سوريا ولا أي بلد".
وفي يونيو الماضي التقى ممثل حركة حماس في صنعاء، معاذ أبو شمالة، القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين) وعضو مجلسها السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، وقدم له هدية تقديراً لدور الجماعة في دعم المقاومة الفلسطينية.
وأحدث اللقاء ضجة واسعة مادفع حركة حماس إلى التأكيد في بيان أن أي تصرف أو تصريح يفهم منه أنه انحياز لأي طرف من أطراف النزاع باليمن "هو موقف شخصي لا يعبر عن الحركة وقيادتها بأي حال من الأحوال".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet