اتساع رقعة المعارك المحتدمة بين القوات الحكومية والحوثيين في البيضاء

ديبريفر
2021-07-07 | منذ 3 شهر

البيضاء (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الأربعاء، استكمال تأمين المواقع التي جرى السيطرة عليها مؤخراً في مديرية البيضاء، بالتوازي مع إحراز مكاسب ميدانية جديدة، في حين قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) أنها تمكنت من إستعادة بعض المواقع التي خسرتها خلال المعارك اليومين الماضيين بمديريتي الزاهر والصومعة.

وتشهد محافظة البيضاء (وسط اليمن) لليوم الخامس على التوالي، مواجهات عسكرية ضارية بين القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية، وبين مسلحي جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران، على وقع غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف السعودي الاماراتي خلال الساعات الأخيرة على مواقع وتعزيزات حوثية.

وقال مصدر عسكري، إن القوات الحكومية ومقاتلي المقاومة الشعبية، نفذوا اليوم عملية تمشيط واسعة تمكنت خلالها من تأمين المواقع والمناطق التي جرى سيطرت عليها مؤخراً في ريف مدينة البيضاء( ومنها الجبال والمواقع المحيطة بمدينتي الضحاكي والعيوف".

ونقل المركز الإعلامي للقوات الحكومية عن المصدر قوله،إن مدفعية الجيش استهدفت بقصف مكثف مواقع للحوثيين في المحور الشرقي،وتحديداً  بمحيط مدينة عوين آخر المناطق التي تتمركز فيها الجماعة في مديرية الصومعة.

وأضاف المصدر العسكري إن مقاتلات التحالف شنت عدة غارات جوية في الساعات القليلة الماضية، تمكنت خلالها من تدمير قاذفات كاتيوشا، وعربتيBMB، للحوثيين في مديريتي ذي ناعم والطفه، إضافة إلى عربة ثالثة في جبل حلموس بالمديرية ذاتها.

من جانبها رصدت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في الاثناء أربع غارات جوية للتحالف الذي تقوده السعودية على مديرية ذي ناعم غربي محافظة البيضاء،دون تقديم إيضاحات بشأن المواقع المستهدفة ونتائج تلك الغارات.

وكانت وسائل إعلام حوثية قالت في وقت سابق اليوم الأربعاء،إن مسلحي الجماعة تمكنوا من إستعادة بعض المواقع المهمة بجبهتي الزاهر والصومعة ،التي سبق وأن خسروها في معارك سابقة خلال اليومين الماضيين،لكن القوات الحكومية نفت تلك المزاعم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet