وزير الدفاع السعودي يجري مباحثات خاصة مع رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي اليمني

ديبريفر
2022-09-28 | منذ 2 شهر

الرياض (ديبريفر) - عقد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات خاصة مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي بالعاصمة السعودية الرياض، وذلك غداة تعيينه في المنصب ضمن تعديل  أجراه العاهل الملك سلمان على الحكومة السعودية.

وكرس الاجتماع الذي حضره كافة أعضاء مجلس الرئاسة لمناقشة مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية على الساحة اليمنية في ضوء جهود الأمم المتحدة المنسقة مع المجتمع الدولي والهادفة الى توسيع الهدنة القائمة في البلد منذ ابريل الماضي.

وأكد وزير الدفاع السعودي حرص التحالف بقيادة المملكة على دعم اليمن حكومة وشعباً، معرباً عن تطلّعه بأن يحقق مجلس القيادة الرئاسي آمال الشعب اليمني الشقيق في الاستقرار والأمان، والانتقال باليمن إلى السلام والتنمية، حسبما نقلت وسائل اعلام رسمية.

وأوضح وزير الدفاع أن اللقاء بقيادة المجلس الرئاسي جاء بتوجيهات من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان.. متمنيًا عودة السلام والاستقرار والتنمية لليمن، دون اعطاء تفاصيل أكثر بشأن ما دار في الاجتماع.

ويعد هذا هو أول نشاط رسمي للأمير خالد بن سلمان بصفته وزيراً للدفاع خلفاً لشقيقه الأكبر الأمير محمد الذي جرى تعيينه رئيساً لمجلس الوزراء السعودي بموجب التعديل الحكومي الذي أقره الملك سلمان أمس الثلاثاء.

وتوقع عدد من المراقبين أن يكون تعيين الأمير خالد بن سلمان على رأس هرم وزارة الدفاع السعودية مقدمة لتغير محتمل في طريقة أداء المملكة وتعاطيها مع ملف الحرب في اليمن، وهو ما أستبعده أخرون.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet