ناطق الحوثيين يعلن انتصارهم في البيضاء ومسؤول حكومي يتحدث عن اختراق بسيط

ديبريفر
2021-07-08 | منذ 4 أسبوع

مسقط ـ البيضاء (ديبريفر) - قال الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وكبير مفاوضيها محمد عبدالسلام، اليوم الخميس، إن قوات جماعته "انتصرت" على القوات اليمنية المشتركة في المعارك التي شهدتها محافظة البيضاء وسط البلاد خلال ستة أيام.
وكتب عبدالسلام تغريدة على "تويتر"، قال فيها : " لا شيء يحرزه تحالف العدوان كالهزيمة في كل جبهة وعلى كل صعيد، وقد تلقى في البيضاء بفضل الله ضربات منكلة"، حسب تعبيره.
وأضاف أن التحالف يواجه واقعاً يستحيل تجاوزه مهما حاول، مؤكداً أن قوات جماعته لن تتراجع عن مواجهة ما أسماه بـ "العدوان والحصار"، وإن "كابر" التحالف باستمرار الغارات الجوية فلن ينال من إرادتها .
وقالت مصادر محلية إن جماعة الحوثيين استعادت ظهر الخميس، مركز مديرية الزاهر عقب هجوم عنيف شنته على مواقع القوات المشتركة بمختلف أنواع الأسلحة.
وتداول ناشطون موالون للحوثيين على وسائل التواصل الاجتماعي صوراً من مركز مديرية الزاهر.
من جانبه أكد أمين عام حزب الرشاد السلفي عبدالوهاب الحميقاني في تسجيل صوتي متداول في وسائل الإعلام المحلية، إن مديرية الزاهر سقطت بيد الحوثيين، وأنهم استعادوا معظم المناطق التي "حررتها" القوات الحكومية خلال الأيام الماضية.
وقال إن القوات المشتركة اضطرت للانسحاب إلى مواقعها السابقة بعد نفاذ ذخيرتها خلال هجوم عنيف للحوثيين من أربعة اتجاهات بمختلف الأسلحة.
في المقابل نفى مدير مديرية الزاهر المعين من الحكومة اليمنية عبدالقوي الحميقاني، سقوط المديرية بيد الحوثيين مؤكداً أن المواقع الاستراتيجية لازالت تحت سيطرة القوات المشتركة.
ووصف الحميقاني ما حدث بأنه "اختراق بسيط" للحوثيين عبر الطريق الرئيسي إلى مركز المديرية الذي كانوا يتواجدون فيه قبل أيام.
وقال إن الحوثيين لم يسيطروا على أي موقع من المواقع الاستراتيجية التي تمت استعادتها خلال الأيام الماضية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet