الحكومة اليمنية تعلن استعادة السيطرة على مديرية الزاهر

ديبريفر
2021-07-08 | منذ 2 شهر

معمر الارياني

البيضاء (ديبريفر) - أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا اليوم الخميس، استعادة السيطرة على مديرية الزاهر في محافظة البيضاء وسط اليمن، بعد طرد عناصر جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) منها.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة عبر صفحته في "تويتر"، إن "الجيش ومقاومة آل حميقان وألوية العمالقة، بدعم وإسناد من التحالف بقيادة السعودية يتصدون لهجوم معاكس نفذه الحوثيون في جبهتي الحازِمية والزَاهِر بمحافظة البيضاء، وتطهير كامل مركز مديرية الزَاهِر بعد تسلل العشرات من عناصر الحوثيين".

وأضاف: "دفع الحوثيون صباح اليوم بالعشرات من عناصرهم في هجوم انتحاري للتسلل إلى مركز مديرية الزَاهِر آل حميقان (غرب البيضاء)، وصناعة انتصار زائف للتغطية على خسائرهم في جبهات البيضاء، فلم يعد أحد من المتسللين ومن بينهم جرحى وأسرى، وتم اغتنام آلياتهم وعتادهم".

وتابع: "نؤكد أن مدينة الزَاهِر وجميع المواقع التي تم استعادتها منذ انطلاق عملية (النجم الثاقب) مؤمنة بالكامل، وأن الحوثيين لم يحققوا أي إنجاز يذكر سوى الزج بالمئات من عناصرهم إلى موت محقق في جبهتي الحازمية والزَاهِر".

وكانت قوات الحكومة اليمنية أطلقت الجمعة الماضية عملية عسكرية واسعة في البيضاء اسمتها "النجم الثاقب"، لاستعادة محافظة البيضاء من قبضة جماعة الحوثيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet