القوات المشتركة تعلن تصديها لمحاولة تسلل حوثية صوب مواقعها في التحيتا

ديبريفر
2021-07-09 | منذ 4 أسبوع

الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - أعلنت القوات المشتركة اليمنية، الجمعة، تصديها لهجوم بري شنته جماعة أنصار الله (الحوثيين) على مواقع لها بمحافظة الحديدة، غربي البلاد.

وقال المركز الإعلامي لقوات العمالقة، إن معارك عنيفة دارت فجر الجمعة، إثر محاولة هجوم للحوثيين تحت غطاء مدفعي وناري كثيف، على مواقع القوات المشتركة بمديرية التحيتا، جنوبي الحديدة.

وذكر المركز الإعلامي إن المعارك استمرت لعدة ساعات، واستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى (لم يحدد أعدادهم)، قبل أن يتم إجبار المسلحين الحوثيين على الفرار.

ونقل المركز الاعلامي لقوات العمالقة عن مقدر ميداني، إنه جرى تدمير هدف متحرك يحمل سلاح رشاش عيار 12/7 ومصرع من على متنه، فيما ضاعفت مدفعية القوات المشتركة خسائر الجماعة الحوثية بقصف مدفعي مركز على أهداف ثابتة.

وتعد هذه هي محاولة الهجوم الثانية للحوثيين على مواقع القوات المشتركة بمحافظة الحديدة محور الاتفاق الوحيد بين الطرفين، وذلك في غضون 48 ساعة فقط.

وكان مسلحو الجماعة الحوثية نفذوا الخميس هجوما مماثلا على مواقع تمركز القوات المشتركة المدعومة إماراتيا، في مديرية حيس بالمحافظة ذاتها،التي أعلنت الأمم المتحدة عام 2018 عن هدنة "هشة" فيها بموجب اتفاق ستوكهولم المبرم بين الحكومة المعترف بها دوليا وجماعة الحوثي.

ويتبادل الطرفان بشكل متكرر الاتهامات بشأن المسؤولية عن حدوث الخروقات المستمرة للهدنة والتي تسببت في مقتل مئات اليمنيين خلال السنوات الماضية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet